Facts About تأثير الألوان في الإعلانات Revealed

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

يشتهر التسويق والإعلان باستخدام علم نفس الألوان. إن حقيقة أن بعض الشركات قد استثمرت بكثافة في هذا النوع من الأبحاث وتابعت العديد من الشركات الأخرى في استخدامه تُظهر أن لديهم إيمانًا كافيًا بمفاهيم علم نفس الألوان لتنفيذها في إعلاناتهم.

لم يتم الاتفاق على اللون تمامًا عالميًا ويمكن أن يجذب بشكل مختلف لكل دولة على حدة. لكن الألوان والعواطف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن أي شيء، لذلك عليك أن تأخذ تأثيرها في الاعتبار عندما تستخدم الألوان.

أن تكون مفضلة من قبل الأفراد الأثرياء الواثقين من أنفسهم الذين يفضلون الملابس ذات الظلال البنية

إنه لون مناسب بشكل مثالي لسلاسل الوجبات السريعة وخدمات سيارات الأجرة والعلامات التجارية لملابس الشباب والمنتجات الغذائية وخدمات تحويل الأموال.

كما تساعد المبدعين على تقديم خدماتهم وإنجاز المشاريع في التخصصات السابقة مع ضمان كامل حقوق الطرفين. روابط

يشير اللون البرتقالي إلى التشجيع والتفاؤل والثقة بالنفس، ويشع بالدفء والسعادة، ويجمع البرتقالي بين الطاقة الجسدية والتحفيز النفسي.

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

بالنسبة لكل من اللافتات والنشرات انقر على الرابط التسويقية فإن الألوان الخاصة بها ستكون نفس الألوان التي تم استخدامها في كل من الموقع الإلكتروني واللوجو أو الشعار الدعائي الخاص بالشركة، عليك أن تحرص على اختيار الألوان الخاصة باللافتات والنشرات التسويقية بطريقة صحيحة تمامًا؛ ذلك لأن تلك الأساليب الدعائية تجذب العملاء المستهدفين أكثر من الأساليب الإلكترونية كالمواقع وغيرها.

كيف يؤثر اللون في التسويق والعلامة التجارية الخاصة بك؟

اللون الأرجواني: يرتبط غالبًا بالفخامة والإبداع والروحانية، يمكنها أن تنقل إحساسًا بالأناقة والتفرد.

الأحمر والبرتقالي والأصفر بجانب بعضها البعض على عجلة القيادة وكلها ألوان دافئة. غالبًا ما تثير الألوان الدافئة مشاعر السعادة والتفاؤل والطاقة. ومع ذلك، يمكن أن يكون للأصفر والأحمر والبرتقالي تأثير جذب الانتباه وإشارة الخطر أو تجعلك تتخذ إجراءً (فكر في علامات التوقف وتحذيرات الخطر وشريط الحاجز).

ستجذب هذه الألوان انتباهك وتبرز من محيطها. يمكن أن يكون للألوان القوية شديدة الصبغة مثل الأزرق الملكي والفيروزي والأرجواني والأخضر الزمردي تأثير محفز وتجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

عندما ترغب في استخدام الألوان في التسويق فإنه ينبغي عليك أن تختار لونين رئيسيين لاستخدامهما في العلامة التجارية الخاصة بك، وينبغي أن تبتعد تحديدًا عن استخدام اللون الأسود واللون الرمادي كألوان أساسية.

Report this wiki page